بلدية عبري

قامت المديرية العامة للبلديات الاقليمية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة بالتعاون مع بلدية عبري اليوم بمعاينة عدد من الحيازات غير قانونية بولاية عبري.

وقد سجلت لجنة الإزالة الفورية ملاحظاتها حول 9 حيازات غير قانونية تمت معاينتها .

وأوضح أحمد اليعقوبي القائم بأعمال مدير عام بلديات المحافظة أن البلديات تعمل بالتعاون مع الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع على تنفيذ القوانين وتأكيد الالتزام بها ووقف انتشار الظواهر السلبية مؤكداً على أن تملك الأراضي بدون تراخيص يمثل " تعدياً غير مقبول ًعلى ممتلكات الدولة ووقوفاً في وجه التنظيم الصحيح للمخططات العمرانية مؤكداً أن انتشار مثل هذه الظواهر له أبعاده السلبية مستقبلا.

وأضاف اليعقوبي أنه توجد مجموعة من الإجراءات القانونية التي من المقرر أن تنفذها اللجنة المكلفة بالإزالة الفورية بانتهاء المهلة الممنوحة للمدعين بالتملك لاثبات تملكهم لهذه الحيازات.

ويتحمل أفراد المجتمع والعاملين في المؤسسات الحكومية والخاصة مسؤولية مكافحة هذه الظاهرة المؤذية للجميع عبر تعزيز النشاط التوعوي والتثقيفي المرتبط بقوانين التملك للأراضي والتعاون مع المختصين في بلديات المحافظة للإبلاغ عن شتى أشكال الحيازات الغير قانونية لضمان تنفيذ الاجراءات اللازمة بشأنها ومحاسبة المخالفين.
المصدر: العمانية