زي عمال أمانة عمان الكبرى

تعتزم أمانة عمان الكبرى اختيار اللون "الأخضر التركوازي" ليكون بديلا عن "الزي البرتقالي" الذي يرتديه عمال وطن في الشوارع، وذلك بالتزامن مع احتفالية "أمنا عمان" التي تصادف في الحادي والعشرين من الشهر الجاري والتي من خلالها سيتم الكشف عنه.

وقال مصدر في الأمانة لـ "الغد" إن اللون الجديد يرمز للحياة والحب والعطاء،  بينما اللون البرتقالي، أصبح عنوانا للقتل والظلام، على يد عصابة “داعش” الإرهابية، بعد اختيار هذا اللون لارتدائه من قبل رهائن هذا التنظيم قبل قتلهم ذبحا وحرقا، كالذي حدث مع شهيد الأردن الطيار البطل معاذ الكساسبة، وغيره من ضحايا.

وكان  أمين عمان عقل بلتاجي "شكل لجنة مؤخرا، مشكلة من نائبه الدكتور يوسف الشواربة، ومدير المدينة فوزي مسعد وآخرين، من أجل البحث عن بدائل للزي".

وأكد المصدر على أن عمال الوطن في أمانة عمان هم "عنوان لليد النظيفة والعطاء المستمر والتفاني في سبيل وطن يضم الجميع تحت الراية الهاشمية".

يشار الى أن شقيق الشهيد الكساسبة كان قد دعا بلتاجي، إلى تغيير ملابس عمال الوطن، ذات اللون البرتقالي، لاقترانها بملابس رهائن تنظيم “داعش”، مضيفا أن الهدف من ذلك أن "لا ترتبط بأذهان الأطفال بلون الإرهاب البرتقالي".