الباجي قائد السبسي

أكد الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، أنه يتطلع من خلال مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفي المنتدى الأمريكي الأفريقي للأعمال، وعبر اللقاءات التي سيجريها خاصة مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد ورئيس البنك الدولى جيم بونج كيم، إلى استرجاع مكانة تونس وحضورها المتميز في المحافل الدولية.

وذكرت وكالة تونس أفريقيا للأنباء (وات ) اليوم الإثنين، أن رئيس الجمهورية التونسي أكد - خلال تصريح للصحفيين على متن الطائرة التي أقلته والوفد المرافق له إلى نيويورك، "أن تونس تعيش الآن وضعا مختلفا إذ انها تتمتع بحكومة وحدة وطنية رحب بها كل العالم، وتمكنت تونس بفضلها من توجيه رسائل إيجابية إلى مختلف دول العالم تؤكد على مراهنتها على الشباب وعلى المرأة لانجاح مسارها".

وأوضح السبسي أن حضوره إلى نيويورك كان ضروريا نظرا للوضع الذي تعيشه البلاد وما تحتمه من لقاءات مع رجال الأعمال الأمريكيين والافارقة ضمن منتدى الأعمال الأمريكي الافريقي الذي يعقد بعد غد، لاسيما وأن تونس تحضر كضيفة على المنتدى لتقدم تجربتها كانموذج افريقي.

وثمن في ذات الإطار مصادقة البرلمان التونسي يوم السبت الماضي على قانون الاستثمار الجديد، قائلا: "إن تونس تدخل اليوم مرحلة جديدة وانها تحتاج إلى تضامن أبنائها وإلى اعطاء رسائل طمأنة للمستثمرين حتى يقبلوا على الاستثمار بها".