وزارة تطوير القطاع العام الأردنية

انهت وزارة تطوير القطاع العام إعداد أدلّة خدمات لوزارة النقل ودائرة الآثار العامة والمجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ودليل خدمات المديرية العامة للدفاع المدني.

وتضمنت هذه الأدلة المعلومات التي يحتاجها متلقو الخدمة للحصول على الخدمات الحكومية وتبسيط إجراءات تقديمها وتحديد احتياجاتها.

وقال وزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة في تصريح اليوم الثلاثاء أنّ إعداد هذه الأدلة يأتي ضمن خطة الوزارة لإعداد دليل شامل للخدمات الحكومية وفق نموذج موحّد بالتعاون مع فرق مختصة من الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية المعنية، مبيناً أن الوزارة أعدّت أدلة خدمات 31 دائرة حكومية تضمنت 1128خدمة.

واضاف أنه تمّ تصميم نموذج موحد لبطاقات الخدمة للتعريف بالوثائق المطلوبة لإتمام تقديم الخدمة وإجراءات الحصول عليها ورسوم تقديمها والوقت المطلوب لإنجازها.

ويحتوى دليل خدمات وزارة النقل على خمس بطاقات، وهي خدمات التنسيب بالموافقة على الإعفاءات من الرسوم الجمركية والضريبة العامة على المبيعات للمواد المستوردة للشركات، والتنسيب بالموافقة على الإعفاءات من الضريبة العامة على المبيعات للمواد المستوردة للشركات بموجب أحكام الاتفاقيات الموقعة مع الدول، والتنسيب بالموافقة على الإدخال المؤقت لسيارات الشركات، وتجديد ترخيص تلك السيارات، إضافة إلى خدمة المصادقة على الشهادات العلمية لخريجي الأكاديمية البحرية وأكاديميات الطيران الأردنية.