دائرة الإحصاءات

بدأت الاثنين ورشة عمل حول النوع الاجتماعي والمساواة والتنوع نفذها المجلس الأعلى للسكان بالتعاون مع دائرة الإحصاءات العامة لتبادل الخبرات في مجال مع دائرة الإحصاءات الدنماركية، وبتمويل من المركز الدنماركي للأبحاث .

وتهدف الورشة التي تستمر ثلاثة ايام الى تعزيز تبادل الخبرات مع الاحصاءات الدنماركية للاستفادة من تجربتها وخبراتها في مجال بيانات ومعلومات ومؤشرات النوع الاجتماعي.

وتتضمن الورشة عروضا من قبل دائرة الاحصاءات الدنماركية ودائرة الاحصاءات العامة الاردنية حول البيانات التعليمية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية المتعلقة بالمرأة.

وعرض المجلس الاعلى للسكان الدور الذي يقوم به في مجال توفير البيانات السكانية وفجوة البيانات الجندرية.

يشار الى أن المركز الدنماركي للأبحاث حول النوع الاجتماعي والمساواة والتنوع يعمل منذ عام 2006 بالتعاون مع عدة مؤسسات حكومية وأهلية أردنية بهدف تسليط الضوء على قضايا النوع الاجتماعي وحقوق المرأة والمشاركة العامة، وتأتي هذه المشروعات في إطار برنامج الشراكة الدنماركية العربية.

واطلقت وزارة الخارجية الدنماركية عام 2003 برنامج الشراكة الدنماركية العربية الهادف إلى دعم الشراكات بين مؤسسات الجانبين في مجال حقوق الإنسان والحكم الرشيد وحقوق المرأة والتنمية الاقتصادية، كما يسعى البرنامج لتقوية الحوار والشراكات والتفاهم المتبادل.