السفير الدعيج.

افتتح سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج هنا اليوم مشروعين لدعم المجتمع المحلي نفذتهما المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الاغاثة والتنمية الدولية بتمويل كويتي بقيمة 5ر24 الف دينار كويتي "ما يعادل نحو 85 الف دولار اميركي".

وقال السفير الدعيج في كلمة خلال الافتتاح ان تمويل المشروعين يأتي تنفيذا لتوجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح من اجل تحسين البيئة المعيشية في المجتمعات المحلية التي تستضيف اللاجئين في الأردن وذلك من خلال تأمين بنية تحتية امنة ومناسبة ومريحة.

واضاف ان "احتفالنا اليوم يتزامن مع تكريم سمو امير البلاد ومنحه لقب "قائد للعمل الانساني" من قبل الامم المتحدة وتسمية الكويت "مركزا للعمل الانساني" وفي وقت عصيب تمر به المنطقة ".
واعتبر تكريم سمو الامير "تكريما لكل العرب ولاسيما الدول التي تحتضن اللاجئين ومنها مملكة الاردن التي نسعى الى مساعدتها من اجل تمكينها من تجاوز جميع العقبات".

وقال ان المشرعين عبارة عن تحديث حديقة ترفيهية بمساحة ثلاثة الاف متر مربع وكذلك محطة حافلات الجامعات غرب مأدبا.

من جانبه اعتبر ممثل مفوضية اللاجئين في الاردن اندرو هاربر في كلمة له تحديث الحديقة ومحطة الحافلات انجازا كبيرا معربا عن تقديره لدولة الكويت وشعبها لتمويل مثل هذه المشاريع ومساهمتهم الاجمالية ب 40 مليون دولار اميركي لمفوضية الاردن خلال هذا العام.

واكد التزام المفوضية بدعم الاردن من خلال تنفيذ برامج مستدامة وفعالة تخدم المجتمع المحلي في الاردن.