وزير الداخلية حسين هزاع المجالي

بحث وزير الداخلية حسين هزاع المجالي لدى لقائه اليوم الاثنين السفير الهولندي في عمان بول فان دل اجسل، سبل تعزيز وتطوير آفاق التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وابرز التطورات الجارية في المنطقة ولا سيما الازمة السورية وسبل مواجهة آثارها.

واكد المجالي ان مستوى العلاقات القائمة بين البلدين يستدعي تحقيق المزيد من التعاون بما يحقق مصالحهما المشتركة، خصوصا في المجالات الامنية وتبادل الخبرات والزيارات وبرامج التدريب والتأهيل ومكافحة الارهاب والتطرف والجريمة بمختلف انواعها .

وقال ان الاردن تحمل العبء الاكبر من تداعيات الازمة السورية عبر استقباله أعدادا كبيرة من اللاجئين في المخيمات المخصصة لهم وباقي مناطق المملكة، داعيا الى التركيز على المناطق المستضيفة للاجئين والتي شهدت تراجعا في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين واستنزافا لمواردها الطبيعية والخدمية.

بدوره اعرب السفير الهولندي عن تفهم بلاده لحاجة الاردن للمزيد من المساعدات لتمكينه من مواجهة تداعيات الأزمة التي طالت قطاعاته الحيوية كافة.

واشار الى ضرورة تفعيل مستوى التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، مشيدا بالتطورات التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات.