الحدود الأردنية

نفى وزير الداخلية الأردني، حسين المجالي، أن "يكون هناك موجات للاجئين عراقيين في الأردن", مشيرًا إلى "عدم وجود مخيمات للاجئين العراقيين، كما أن المشهد في أحداث العراق ضبابي".
وأضاف المجالي، خلال جلسة مجلس النواب، الإثنين, التي ناقشت الأوضاع في العراق، أن "الأردن في حال حدوث أية موجات للجوء سيعمل على تقديم المساعدات للعراقيين داخل العراق عبر مساعدة المنظمات الدولية".
وأوضح، أن "الحدود مع العراق لا تشهد حاليًا أية تجمعات أو أحداث تُهدِّد أمن الأردن، ولا يوجد أية تجمعات لمتطرفين قريبة من الحدود", مضيفًا أن "الجميع معني بمحاربة التطرف، لكن يجب استخدام جميع السبل في ذلك الحوار قبل الوصول للسلاح"، مشددًا أن "الجيش الأردني قادر على ضبط الحدود الشمالية والشرقية".
ووصف وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ناصر جودة، أن "التطورات التي يشهدها العراق مدهشة"، مؤكدًا أن "الأردن يراقب بحذر ما يجري على الساحة العراقية".
وأشار الوزير، إلى أن "ما يجري في العراق يسبب قلقًا للأردن، ولاسيما مع الخشية من تمدد الإرهاب في المنطقة"، موضحًا أن "الأردن متمسك بمواقفه في مكافحة الإرهاب، وأن ما يحدث في العراق وسورية يُؤثِّر على المنطقة".