الأميركية سيرينا وليامس

خرجت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة رابعة من الدور الثالث لدورة مونتريال الكندية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 44ر2 مليون دولار، في حين تأهلت الاميركية سيرينا وليامس الاولى وحاملة اللقب الى ربع النهائي.
وحجزت سيرينا بطاقتها بفوزها على التشيكية لوسي سافاروفا 7-5 و6-4 في سعيها الى لقبها الخامس هذا العام آخرها كان في دورة ستانفورد الاميركية الاسبوع الماضي.
وكانت سيرينا توجت العام الماضي بطلة لدورة تورونتو بفوزها على الرومانية سورانا سيرستيا.
اما شارابوفا فخسرت في الدور الثالث امام الاسبانية كارلا سواريز الرابعة عشرة 2-6 و6-4 و2-6.
وكانت شارابوفا اعفيت من خوض الدور الاول كسائر المصنفات الاوليات، ثم حققت فوزا صعبا على الاسبانية غاربيني موغوروزا 4-6 و6-3 و6-1 في الدور الثاني، في مباراتها الاولى منذ خروجها المفاجىء من الدور الرابع لبطولة ويمبلدون الانكليزية ثالث بطولات الغراند سلام في الموسم.
كما خرجت التشيكية بترا كفيتوفا الثانية وبطلة ويمبلدون من الدور ذاته بخسارتها امام الروسية ايكاترينا ماكاروفا 4-6 و6-1 و6-2.
وتأهلت الى ربع النهائي الدنماركية كارولين فوزنياكي الحادية عشرة بفوزها على الاميركية شيلبي رودجرز 6-1 و6-صفر، والاميركية فينوس وليامس بتغلبها على الالمانية انجليك كيربر السادسة 6-3 و3-6 و6-4، والاميركية كوكو فانديويغي على حساب الصربية يلينا يانكوفيتش السابعة 7-6 (10-8) و2-6 و7-5.