الفرنسي جو ويلفريد تسونغا

تابع الفرنسي جو ويلفريد-تسونغا المصف 13 نتائجه الجيدة واقصى البريطاني اندي موراي الثامن من ربع نهائي دورة تورونتو الكندية الدولية في كرة المضرب، سادس دورات الالف نقطة للماسترز، بفوزه عليه 7-6 (7-5) و4-6 و6-4 الجمعة.
وتخلف تسونغا، الذي اقصى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا في الدور الثالث، صفر-3 في المجموعة الثالثة لكنه عوض وتابع مشواره نحو اول نصف نهائي في بطولات الماسترز الف نقطة منذ شنغهاي في تشرين الاول/اكتوبر 2013.
ويلتقي تسونغا، الذي بلغ ثاني نصف نهائي له هذا الموسم بعد مرسيليا في شباط/فبراير الماضي، مع البلغاري غريغور ديميتروف السابع والفائز على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 5-7 و7-5 و7-6 (8-6) في ثلاث ساعات.
واحتفل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا بعيده الثالث والثلاثين باجمل طريقة عندما تغلب على الاسباني دافيد فيرر الخامس للمرة الخامسة عشرة على التوالي.
وانشد جمهور الملعب اغنية "كل عام وانت بخير" للسويسري المخضرم مطلع المجموعة الثانية وقدم له قالب شوكولاته احتفالا بالمناسبة التي فاز فيها اربع مرات ولم يخسر حتى الان.
وقال فيدرر حامل لقب 17 دورة كبرى: "بعمر الـ33 هذا حلم ان العب بهذا المستوى".
وتقدم فيدرر 6-3 قبل ان يحرز فيرر اول مجموعة 4-6 امام السويسري منذ عام 2010 وينقل المواجهة الى مجموعة حاسمة حسمها فيدرر 6-3.
ويلتقي فيدرر في نصف النهائي مع اسباني اخر هو فيليسيانو لوبيز الفائز على الكندي ميلوس راونيتش السادس ووصيف النسخة الماضية 6-4 و6-7 (5-7) و6-3.