منزل ويستبورت

يُعرض منزل ويستبورت الأيرلندي العريق للبيع، للمرة الأولى منذ بنائه قبل 300 عام، مقابل 10 ملايين يورو، وهو فضاء مناسب للأشخاص الذين يبحثون عن أعلى درجات الفخامة، ويريدون حياة الطبقة الراقية داخل منزل أثري مع مكتبته الخاصة وحديقته الكبيرة.

وبُني المنزل العام 1730 وهو واحد من أقدم المنازل في البلاد، وكان مفتوحًا أمام الجمهور لأكثر من 50 عامًا، ويعتبر واحدًا من أكثر المناطق السياحية في محافظة كو مايو، إذ زاره أكثر من 160 ألف شخص العام الماضي.

ويُطل على خليج كلو وحدائق كرو باترك، ويُلاحظ على تصميمه الداخلي وهندسته المعمارية الرائعة الإسراف والبذخ، ويمتلك صالة مثالية لحفلات الزفاف والمناسبات، والكثير من غرف النوم والمرافق، واستطاع العقار بما يحيطه تقديم فرص عمل لنحو 47% من السكان المحليين، وساهم في توفير 1.7 مليون يورو للاقتصاد المحلي للمقاطعة العام 2014.

إلا أن المنزل وضع كضمان لقرض يبلغ 6.5 مليون يورو قبل 10 أعوام، وبالتالي توجب على أصحابه بيعه لسداد القرض، وقال أحد افراد الأسرة، ويدعى شيرلين براون، في بيان صادر عن أسرته: هذا يوم حزين جدًا بالنسبة إلى عائلتنا، حاولنا أن نفعل كل ما في وسعنا للحفاظ على ملكيته طوال الأعوام الثمانية الماضية، ولكننا هُزمنا في النهاية ويتوجب علينا البيع، وعيّنت المحكمة العليا الإداريين الذين قالوا إن هذا السبيل الوحيد أمامنا قانونيًّا وماليًّا، ونتمنى أن يفوز بالمنزل شخص يقدره، ويستطيع أن يطور السياحة في المنطقة.

وتشمل قائمة المبيعات مجموعة من البيوت والمباني الملحقة بالعقار، وسيكون بمقدور المالك الجديد التمتع بالكثير من الفرص السياحية في المكان، إلا أنه سيبقى مفتوحًا أمام السياح الموسم المقبل من دون أن يتأثر بالبيع.