البيوت على ساحل ساردينيا

يقع ساحل سردينيا الزمردي الجذاب في جزيرة إيطالية ساحرة، حيث البحر أكثر إشراقًا ويتنوع بين اللون الأخضر والأزرق، والشواطئ الذهبية كما في منطقة البحر الكاريبي واليخوت الفاخرة جنوب فرنسا، فالمناظر الطبيعية الجذابة والقرى المتنوعة الرائعة التي تزينها الرايات تمتلأ من جنوب الساحل وحتى الشمال.

ونبدأ في شيا، جنوبًا، والتي لها امتدادات من الشواطئ تحظى بشعبية كبيرة بين الأسر الإيطالية، ويمكن الوصول إليها بسهولة بالسيارة من العاصمة، كالياري، حيث هناك الكثير من مساحات الرمال الذهبية الناعمة.

كما يمكن الإقامة في فيلا ديل بورجو، التي تتمتع بكل أسباب الطبيعة المذهلة التي تجعلها أجمل المنازل على الإطلاق، على الرغم من أنها على بعد ميلين فقط من أقرب بلدة، بولا، أما الغذاء في سردينيا فخالٍ من الضجة حيث يقدم مع لحم الخنزير المشوي.

ويوجد على تلك الجزيرة "نورا" المثير للاهتمام، وهو موقع روماني حيث أعمدة المعبد لا تزال منتصبة والفسيفساء التي تزين الأرضيات الترابية، وقبل الخوض وسط الجزيرة ، والتي تقع جنوب كورسيكا، قد يمكن قضاء بعض الساعات القليلة تحت الأمطار في كالياري.

أما البلدة القديمة فتمتلك برج إليفانت الذي يعود إلى القرن الـ14 والذي كان سجنًا في الماضي، وفي الجزء العلوي من البلدة توجد ساحة أرسينال والمتحف الأثري، والتماثيل التي عُثر عليها في مواقع الجزيرة في عصور ما قبل التاريخ.

ونوراغي هي أيضًا الاسم الذي يطلق على مواقع وسط الجزيرة، واحدة منها، سو نوراكسي، التي تعد من إحدى العجائب التي تصنفها "اليونسكو" ضمن قائمة التراث العالمي.

ويُعد فندق سو جولوغون في الجزيرة أيضًا مكانًا للحب في بوهيميا، وهي منطقة تاريخية في أوروبا الوسطى، ويوجد وسط الجزيرة حديقة وطنية حيث يمكن الصعود إلى الكهوف الجيرية الواسعة المملوءة بالهواء البارد والهوابط.