اللواء محمد الغامدي

تمكن حرس الحدود خلال الثلاثة الأيام الأولى من بدء عاصفة الحزم من القبض على 1000 متسلل بالإضافة إلى 90 مهربا وبحوزتهم 14 ألف من الذخيرة الحية وعدد من الأسلحة و257 كلغم من الحشيش وغيرها من الممنوعات حاولوا دخول المملكة العربية السعودية بطريقة غير مشروعة؛ وذلك عن طريق الحدود الجنوبية.

صرح بذلك نقلا عن صحيفة "الرياض" المتحدث الرسمي لحرس الحدود اللواء محمد الغامدي موضحا أن المقبوض عليهم يمثلون عدد من الجنسيات المختلفة.

وأضاف أن هناك انخفاضا في أعداد المتسللين مع بدء عاصفة الحزم مقارنة بما كانت عليه في السابق، وتم التعامل مع المقبوض على المتسللين حسب المتبع بأخذ بصماتهم لمعرفة ما إذا كان المتسلل مطلوبا أمنيا أو جنائيا ومعرفة عدد المرات التي تم القبض عليه فيها.

وأشار الغامدي إلى مشاركة عدد من رجال حرس الحدود مع منسوبي القوات العسكرية في الخط الأول الدفاعي عن حدود المملكة العربية السعودية، وليس هناك ما يثير القلق كما أن الساكنين في القرى القريبة من الحدود يعيشون حياتهم اليومية المعتادة، مؤكدا على استمرارية حرس الحدود في حالة تأهب دائم على مختلف حدود المملكة، ولقد ساهمت أجهزة المراقبة المتطورة لمراقبة الحدود في الحد من عمليات التسلل والتهريب إلى حد كبير.

 ويواصل مدير عام حرس الحدود اللواء بحري عواد عيد البلوي جولاته على كافة المراكز الحدودية للإطلاع على استعدادات رجال حرس الحدود والرفع من معنوياتهم.