زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر

طالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الاثنين الحكومة العراقية "بعدم زج" أميركا وغيرها في ملف سد الموصل وقال إنه "منع" وزير الموارد المائية محسن الشمري من التدخل بالملف.

وقال الصدر إن "العقل والنقل يحكم بالعمل الجاد دون وقوع هذه الكارثة وان كان من الممكن القول بأنها مفتعلة لأسباب اقتصادية وسياسية"، مشيراً إلى أنه "قد صدر القرار منا بعدم جواز تدخل وزير الموارد المائية بملف سد الموصل، لا من قريب ولا من بعيد، لكونه أمر وطني مهم يمس السيادة والأمن القومي مضافاً إلى ما فيه من شبهة فساد".

وكان الصدر يرد على سؤال ورد له من أحد أنصاره وتضمن (ما هو موقفكم اتجاه ما يحدث بخصوص سد الموصل، وان تصريحات وزير الموارد المائية التابع للتيار الصدري تتعارض مع تصريحات المسؤولين الحكوميين وكأنهم في بلد غير العراق).

وأضاف الصدر "لا نرضى بتدخل قوى الاحتلال بجميع جنسياتها في مسألة السد وإلا يعتبر تدخلاً سافراً سنعمل على إنهائه بطريقتنا الخاصة"، مطالباً الحكومة بـ"عدم زج أمريكا وغيرها في هذا الملف".

وبين الصدر أن "على العبادي أخذ المسألة على نحو الجدية وعليه ان يستلم الملف بكافة تفصيلاته وإخراجه عن وزير الموارد المائية".