القوات الحكومية السورية

أعلن مصدر عسكري سوري أن القوات الحكومية وحلفاؤها بمؤازرة سلاح الجو الروسي يوجهان ضربات استباقية على مواقع الفصائل المسلحة، التي أعلنت عن "ملحمة حلب الكبرى" بنسختها الثانية في المحورين الجنوبي الغربي والغربي لحلب.

وأشار المصدر، السبت، أنه  بعد انقضاء الهدنة، القوات الحكومية وحلفاؤها يستأنفان العملية العسكري في جبهات عديدة في حلب الشيخ سعيد جنوب المدينة وبعيدين في شمالها الشرقي ومدرسة الحكمة ومشروع الـ 1070 شقة في المحور الجنوبي الغربي، وأن الطيران الحربي السوري والروسي يواصل غاراته ضد مواقع المسلحين داخل مدينة حلب بعد توقف استمر 5 أيام.

وأكدت مصادر إعلامية تابعة للفصائل المعارضة أن مقاتلي المعارضة "جبهه النصرة و حركة أحرار الشام" تصدوا لهجوم عنيف شنته القوات الحكومية و الميليشيات الموالية لها على 4 محاور في الأحياء الشرقية لمدينة حلب، وأنه تم تدمير 3 عربات مدرعة على محور "الشيخ سعيد" وتلة المحروقات.

وأشارت المصادر  نفسها إلى أن الطيران الحربي  الروسي استأنف قصف الأحياء الشرقية و بلدات الريف الشمالي والجنوبي لمدينة حلب، وكانت تواردت أنباء مساء اليوم السبت  عن توجه حشود عسكرية ضخمة تابعة للقوات الحكومية  إلى مدينة حلب بعد انتهاء الهدنة وعدم تمديدها.