البرنامج السعودي

يواصل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مساعيه الرامية إلى تنفيذ المشاريع الحيوية في مختلف قطاعات التنمية، وذلك بالتعاون مع الجهات اليمنية وبتوقيع مذكرات التفاهم مع المؤسسات السعودية ذات الاختصاص.

وفي هذا السياق، كان البرنامج عقد في مقره بالرياض يوم الخميس الماضي، ورشة عمل شارك فيها ممثلون عن وزارة الرياضة السعودية ووزارة الرياضة والشباب اليمنية تناولت احتياجات التنمية في قطاع الرياضة اليمني.

وبحسب بيان للبرنامج، جرى خلال الورشة التي تأتي تفعيلاً لمذكرة التعاون المشتركة بين وزارة الرياضة السعودية والبرنامج، تشكيل لجنة مختصة لمتابعة التقدم المحرز في مجال تنمية القطاع الرياضي اليمني، الذي تمثلت باكورة المشاريع الداعمة له في مشروع إعادة تأهيل صالة «الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية في محافظة عدن».

وتم التطرق خلال الورشة - بحسب ما جاء في البيان - إلى الاحتياجات العامة التي تتضمن احتياجات إنشائية، ومشاريع إعادة تأهيل وبرامج ومبادرات تنموية، للبدء في دراستها وترتيبها لمعرفة الأولويات وتنسيقها».

وأوضح نائب وزير الرياضة اليمني منير الوجيه أن الورشة كانت مثمرة وناجحة، وسينتج عنها تطوير العلاقة مع الجانب اليمني المتمثل بوزارة الشباب والرياضة مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.
وقال إن هذه الجهود تأتي «انطلاقاً من مذكرة التعاون المشتركة التي وقعت مع البرنامج، باعتباره امتداداً لاهتمام مستمر ومعتاد من المملكة العربية السعودية بكل مواقفها الداعمة لليمن»، مبيناً أن المرحلة المقبلة ستكون مرحلة تطوير ودعم».

من جانبه، علّق مدير عام التعاون الدولي في وزارة الرياضة السعودية محمد الحميضي على الورشة، مبيناً أنها «امتداد للمذكرة التي وُقعت مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن».

وأضاف: «طرحنا أفكاراً حول دعم الجانب اليمني فيما يخص مشاريع البنية التحتية اليمنية، وكذلك حول إعداد وتصميم برامج رياضية وشبابية بين البلدين».

يُذكر أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن نفذ أكثر من 193 مشروعاً ومبادرة في 7 قطاعات أساسية في اليمن، وهي التعليم، والصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وبناء القدرات الحكومية.

ويتبنى البرنامج أفضل ممارسات التنمية والإعمار والريادة الفكرية بمجال التنمية المستدامة في اليمن، تعزيزاً للعلاقة التاريخية والثقافية والاقتصادية التي تربط بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية.

قد يهمك أيضًا

برنامج تنمية وإعمار اليمن يوقّع اتفاقية شراكة دولية مع لجنة "الإسكوا"

البرنامج السعودي لتنمية اليمن يستفتح مشاريعه في شبوة بدعم الصيادين