تونس ـ أزهار الجربوعي تمكنت قوات اﻟﺸرطة والجمارك التونسية في ﻤﻄﺎر ﻗﺮطﺎج الدولي، الجمعة، ﻣﻦ ﺣﺠﺰ 40 أﻟﻒ حبّة فياغرا ، في حين أكد مسؤول طبي في الصيدلية المركزية التونسي (مجمع الصيادلة) أن مبيعات هذا العقار بلغت حجما قياسيا وصل إلى تسويق حوالي  42800 حبة فياغرا شهريا ، فضلا عن قرابة 100 ألف حبة من عقارين شبيهين "فياتيك" وزلتان" يتم تصنيعهما في تونس.
من جانبها،  تمكن عناصر من شرطة النجدة التونسية، الجمعة، من ايقاف شخصين فى منطقــة بوحسينة التابعة لمحافظة سوســة، وسط البلاد، اثر عمليــة مداهمــة لاحد المنازل ،وحجز ما يقارب الــ 150 قارورة غاز مشل للحركــة و1500 قرص مخدر .
وقد ألقت الشرطة التونسية، القبض على مواطنين أجنبين يحملان قرابة 40 ألأف حبة وقد تم ﻓﺘﺢ ﺗﺤﻘﯿﻖ ﻓﻲ الغرض.
وكان شيخ جامع الزيتونة التونسي المعمور، حسين العبيدي قد أفتى في حديث لـ"العرب اليوم" بجواز استخدام عقار الفياغرا بالنسبة للمتزوجين الذين يعانون من مشاكل الضعف جنسي.
وأعلن مسؤول في الصيدلية المركزية التونسية أن مبيعات عقار الفياغرا الذي رخصت الحكومة في بيعه منذ شهر أيلول/ سبتمبر 2012، بعد أن كان محضورا في عهد الرئيس السابق زين العابدين بن علي،  تعرف ارتفاعا واقبالا غير مسبوق، مشيرا إلى أن الصيدليات التونسية تبيع شهريا ما معدله 42800 حبة فياغرا وحوالي 100 الف حبة من عقارين شبيهين "فياتيك" وزلتان" يتم تصنيعهما في تونس.
يُذكر أن تونس هي الدولة الوحيدة التي منعت ترويج عقار الفياغرا، إلا أن حكومة مابعد ثورة "14 يناير" 2011،التي يقودها حزب حركة "النهضة" الإسلامي قد منحت ترخيصا للمرة الاولى لفرع شركة الأدوية الأميركية "فايزر" بتونس لترويج عقار الفياغرا، في أيار/ مايو  2012.