الحرب في غزة

ارتفعت حصيلة القتلى في غزة جراء القصف الإسرائيلي منذ أمس إلى 240 شهيد حسب ما أعلنت حكومة حماس اليوم (السبت). وفي وقت سابق، أشارت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى إلى 200 والجرحى إلى 589، حسبما نقل تلفزيون فلسطين اليوم. وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية في وقت سابق اليوم، إن إسرائيل واصلت اليوم قصف مواقع مختلفة في قطاع غزة من الجو والبر والبحر، خاصة في خان يونس جنوب القطاع.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية القول إن الطائرات الإسرائيلية تواصل شن سلسلة غارات وصفتها بالعنيفة على منازل المواطنين في منطقتي الشيخ نصر وبني سهيلا، مشيرة إلى أن الشظايا وصلت إلى مدرسة تابعة لوكالة الأونروا تأوي مئات النازحين، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية المناطق الزراعية الشرقية لمدينة خان يونس.
ووفقا للوكالة، قتل أكثر من 15 ألف شخص، بينهم 6150 طفلاً، وأكثر من 4 آلاف إمرأة، إضافة إلى أكثر من 37 ألف جريح منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر تشرين الأول الماضي.

من جانبها أكدت منظمة «أطباء بلا حدود» اليوم (السبت) ضرورة حماية مرافق الرعاية الصحية في قطاع غزة، وطالبت بوقف فوري ومستدام لإطلاق النار في القطاع، وفقاً لـ«وكالة أنباء العالم العربي».
وقالت المنظمة عبر منصة «إكس» إن مستشفى العودة تضرر جراء انفجار وقع بعد ساعات قليلة من انتهاء الهدنة، مشيرة إلى أن المستشفى هو أحد آخر مستشفيات شمال غزة التي كانت لا تزال عاملة بعد أن دمر القصف العشوائي المنطقة.

وأوضحت المنظمة أن مخزون الإمدادات الطبية في مستشفى العودة ينخفض إلى مستوى خطير، ما يجعله بأمسّ الحاجة إلى الأدوية والمعدات بسبب الحصار المستمر والهجوم على مرافق طبية أخرى. وطالبت المنظمة بإدخال المساعدات دون قيود إلى قطاع غزة بأكمله.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه ضرب أكثر من 200 هدف في قطاع غزة، في اليوم الأول للمرحلة الجديدة من الحرب على غزة.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

رفع الأذان فوق أنقاض مسجد التوبة في خان يونس جنوب قطاع غزة بعد تدميره بفعل القصف الإسرائيلي

مساعٍ أميركية لتهدئة التوتر في الضفة و«الصحة العالمية» توثق مقتل 560 شخصاً في هجمات على مقراتها