انخفاض درجات الحرارة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة طقس اليوم الأحد انخفاض في درجات الحرارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مع فرصة لتكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على شمال ووسط وشرق المملكة، وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية شمالية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

 فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي وشمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 15-38 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر ، وحالة البحر متوسط الموج.

توقّع خبير الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، اليوم الأحد، هطول أمطار متفاوتة من خفيفة لغزيرة مع حبات برد على مناطق عدة بالمملكة، وقال الحصيني عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: « متوقع خلال الـ 24 ساعة القادمة -بإذن الله - من اليوم الأحد25 لصباح الاثنين1442/6/26هـ أمطار من متفاوتة من خفيفة لغزيرة وحبات برد على أجزاء من الشرقية والشمالية وعسير وجازان ونجران».

كما توقع الباحث في الطقس والمناخ استمرار الكتلة الباردة متوسطة القوة التي أصلها قطبي حتى الأربعاء 142/6/28هـ، من جانبه توقّع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم انخفاض في درجات الحرارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مع فرصة لتكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على شمال ووسط وشرق المملكة.

توقع خبير الأرصاد، نزيه الحيزان، خريطة المناطق المتأثرة بانخفاض درجة الحرارة اليوم الأحد، في المملكة، وقال «الحيزان»، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «إنَّ طقس اليوم الأحد، بارد بشكل عام وكان أكثر برودة شمالًا عند الفجر والصباح الباكر؛ ويكون معتدلًا وسط النهار، مع هبوب رياح شماليَّة عامة نشطة على شمال شرق المملكة والوسط، وشمالية شرقية على الغربية والمدينة نشطة، مشيرًا إلى تكون سحب متوسطة شمال الشرقية وما بين القصيم وشمال الرياض مع فرص خفيفة لهطول الأمطار في نجران».

وكان المركز الوطني للأرصاد، توقَّع في تقريره عن حالة طقس اليوم الأحد انخفاضًا في درجات الحرارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مع فرصة لتكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على شمال ووسط وشرق المملكة.

قد يهمك أيضًا

الدفاع المدني يهيب بتوخي الحذر لاحتمالية هطول أمطار رعدية

المركز الوطني للأرصاد ينّبه من هطول أمطار رعدية على محافظات المملكة