الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني

فيما تسعى الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع إلى تكثيف الجهود والتعاون مع جهات عدة داخل المملكة وخارجها، لمحاربة قنوات التطرف التي تهدف إلى "تزييف الحقائق والتحريض". قامت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعميم على عدد من الفنادق في المملكة بحظر القنوات التي تدعو إلى التطرف وإثارة الفتنة.

وبحسب مصادر أكدت أن الهيئة وضعت ضمن اشتراطات تجديد رخصة الفندق، الالتزام بتوفير لا يقل عن 30 قناة، واشترطت أن تكون من ضمنها 5 قنوات سعودية، إضافة إلى حظر قنوات التطرف والتحريض، ودعت الهيئة النزلاء إلى إبلاغها عند ملاحظة وجود تلك القنوات، لاستكمال الإجراءات النظامية بحق الفنادق المخالفة.

وأوضح المدير العام لفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة صالح عباس أن الهيئة تستقبل كافة البلاغات على الرقم الموحد (19988)، مشيرا إلى أن البلاغات يتم استقبالها من مركز الاتصال الموحد، وبعد ذلك يتم توزيعها بحسب نطاق البلاغ، ويقوم قسم التراخيص والمتابعة داخل الفرع بالتأكد من صحة البلاغ وإعداد محضر بذلك.

ويذكر أن وزارة الثقافة والإعلام أوقفت أخيرا موقع وصفحة قناة المنار بمواقع التواصل الاجتماعي، إلحاقا لما تم في ديسمبر الماضي بإيقاف قناتي "الميادين" و"المنار" المواليتين لإيران وحزب الله.

وعلى إثر ذلك حجبت شركة عرب سات بث القناتين التابعتين لحزب الله اللبناني المواليتين للنظام الإيراني، واللتين دأبتا على شن هجمات إعلامية متوالية على السعودية وبثها الإشاعات والأكاذيب.