الحجاج

بدأ الحجاج المتعجلون في الوصول إلى المدينة المنورة السبت بعد أداء فريضة الحج، لينطلق بذلك موسم ما بعد الحج في المدينة المنورة والذي يستمر حتى الـ15 من شهر محرم.

و بدأ فرع وزارة الحج بمنطقة المدينة المنورة منذ اليوم الـ12 من الشهر الجاري في تشغيل مراكز الاستقبال والمغادرة لاستقبال الحجاج المتعجلين الذين بدؤوا في التوافد إلى المدينة المنورة.

وبين المدير العام لفرع وزارة الحج في منطقة المدينة المنورة محمد البيجاوي أن خطة عمل الفرع في موسم ما بعد الحج هي امتداد لتنفيذ الخطة التشغيلية المعتمدة من وزير الحج وينفذها ما يزيد على 500 موظف عبر 19 برنامج عمل في مختلف المواقع التي يقدم ويغادر منها الحجاج، إضافة إلى مقار سكنهم ومناطق وجودهم خلال فترة إقامتهم بالمدينة المنورة.

وأكد البيجاوي أن ضبط عمليات تفويج الحجاج لمنافذ المغادرة الدولية الجوية والبحرية تعتبر من أهم برامج خطة وزارة الحج التي تنفذها فروع وزارة الحج عبر برنامج آلي محكم يرتبط بالنظام الآلي لهيئة الطيران المدني لضبط وصول الحجاج للمنافذ وتيسير إجراءات المغادرة بانسيابية دون تأخير أو تكدس، وهو البرنامج الذي أثبت نجاحا متميزا خلال السنوات الأربع الماضية، وتحرص وزارة الحج على مواصلة العمل به في موسم حج هذا العام.