طاقم طائرة جنيف يلتقي منتخب مصر لشباب المخترعين

قادت الصدفة طاقم طائرة مصر للطيران القادمة من جنيف لاكتشاف وجود منتخب مصر لشباب المخترعين بعد مشاركته في معرض جنييف الدولى للابتكارات.

ولفت انتباه الطاقم وجود ميداليات ذهبية بحوزة أعضاء المنتخب وبسؤالهم تبين أن عدد الدول المشاركة في المسابقة 164 دولة، وأن حصيلة المنتخب المصري كانت 7 ميداليات ذهبية، وميداليتين فضيتين، وميدالية برونزية، كان هناك تمثيل دبلوماسي من سفارات أغلب الدول المشاركة.وتفاجئ منتخب الشباب بعدم استقبالهم فور وصولهم إلى مطار القاهرة الدولي أسوة بأعضاء منتخبات باقي الدول المشاركة.

ضم المنتخب المخترع أحمد عبدالله "نيوتن المصرى" حاصل على الميدالية البرونزية على مستوى العالم في معرض جنييف الدولي للإبتكارات في مجال الهندسة الوراثية عن بحث بعنوان: جينات ذكية لحرير لا محدود، وجائزة خاصة من جامعة الملك عبد العزيز وجائزة خاصة من البرتغال.

والمخترع مصطفى أغا حاصل على الميدالية الذهبية على مستوى العالم، وجائزة خاصة من الإمارات والبرتغال عن بحث "تحلية مياه البحر وإنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية" البحث قائم على إنتاج طاقة كهربائية تزداد كلما قل جزىء الماء المستخدم.

والمخترع أحمد محمد عبد التواب حاصل على الميدالية الفضية على مستوى العالم في مجال الميكانيكا، وجائزة خاصة من دول ماليزيا والبرتغال والإمارات، عن بحث متعلق بإنتاج سيارة ضد الصدمات "تعود للشكل الطبيعي" بعد حدوث الاصطدام، وهناك مفاوضات من شركة مرسيدس لشراء اختراعه.والمخترع محمد جمال حاصل على الميدالية الفضية على مستوى العالم في الميكانيكا.

والمخترع أحمد عباس محمد حاصل على الميدالية الذهبية على مستوى العالم، وجائزة الدكتور فرج موسى في مجال الفيزياء عن تطوير توليد الطاقة الكهربائية من حركة المترو.

والمخترع طارق صلاح الدين مصطفى حاصل على الميدالية الذهبية على مستوى العالم، وجائزة من الصين والبرتغال، وجائزة الدكتور فرج موسى في مجال الهندسة الإنشائية.

والمخترعة أمينة حاصلة على الميدالية الذهبية على مستوى العالم وجائزة الدكتور فرج موسى عن بحث "تحويل القش إلى صابون أورجنيك بدون استخدام الصودا الكاوية".

ورافق الوفد بصحبة نسرين هجرس من وزارة البحث العلمي، وتولى الترجمة بسويسرا شريف حسين نجيب، حرص جميع أعضاء طاقم الطائرة وقائدها على التقاط الصور مع أعضاء منتخب المخترعين.