الهند تتعهد بمنح "الفيزا" للعراقيين


أعلن السفير الهندي الجديد لدى العراق جورج راجو ان بلاده ستمنح تأشيرة الدخول للعراقيين الراغبين بزيارتها خلال يومين فقط من سفارتها في بغداد. حيث جاء اعلان السفير الهندي خلال تسليمه أوراق اعتماده لوزير الخارجية إبراهيم الجعفري في مبنى الوزارة، كما بحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائيّة وسُبُل الارتقاء بها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.
 
وقال الجعفري بحسب بيان للوزارة ورد لـ "العرب اليوم" نسخة منه، إنَّ " وزارة الخارجيّة مُستعِدّة لتقديم كلِّ الدعم لإنجاح مَهمّة البعثة الدبلوماسيّة ببغداد، مُتمنياً للسفير، وكادر البعثة النجاح والتوفيق في تعزيز العلاقات بين العراق والهند.
 
وأكد وزير الخارجية "ضرورة تفعيل التعاون المُشترَك في المجالات السياسيّة، والأمنيّة، والاقتصاديّة، والخدميّة، وأهمّـيّة تسهيل إجراءات منح تأشيرات الدخول (الفيزا) للعراقـيِّين الراغبين في الذهاب إلى الهند وتوفير التسهيلات كافة".
 
وذكر السفير الهندي بحسب البيان أنه "سيبذل كلَّ ما بوسعه لزيادة حجم التعاون بين البلدين، مُشدِّداً على حرص بلاده على دعم العراق في حربه ضدَّ متطرفي "داعش"". وأشار إلى أنَّ "العراقيين الراغبين في زيارة الهند سيُمنـَحون تأشيرات الدخول (الفيزا) خلال يومين فقط مُباشَرة ومن خلال السفارة الهنديّة في بغداد في إطار تعزيز ورفع مُستوى العلاقات الثنائية".