الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني

نظمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة في مركز تنمية الموارد البشرية السياحية الوطنية "تكامل" بالتعاون مع فرع الهيئة في محافظة الطائف اليوم، برنامجاً تدريباً للشركاء في إدارة وتسويق الوجهات السياحية في محافظة الطائف.

ويأتي هذا البرنامج التدريبي الذي يستمر ثلاثة أيام، ضمن المرحلة الأولى من برنامج تأهيل مقدمي الخدمات المرخصة من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني " تأهيل " الذي نظمته الهيئة بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية، ويهدف إلى تأهيل المسؤولين والعاملين في الخدمات السياحية لمساعدتهم على تسويق وإدارة الوجهات السياحية في المحافظة.

ويشارك فيه مختصين دوليين من منظمة السياحة، ومجموعة من المستثمرين والمسؤولين في قطاع وكالات السفر والسياحة في المحافظة، ومرشدين ومنظمي للرحلات السياحية، وقطاع الإيواء السياحي والمتاحف، إضافة إلى المسؤولين في الدوائر الحكومية في المحافظة.

ويعد برنامج " تأهيل" أحدث مبادرات الهيئة في مجال تطوير قدرات القطاع السياحي ورفع مستوى جودة الخدمة فيه، حيث كانت مدينة الرياض المحطة الأولى للبرنامج، ثم الخبر وجدة وأبها والطائف، وتعمل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للأخذ بيد شركائها لتحقيق التوازن الذي يقود إلى أداء أمثل ونمو طبيعي في قطاعات السياحة، وفق أسس علمية ومنهجية وتجارب دولية متقدمة.