محمية السلاحف

شهدت محمية السلاحف ووادي بني خالد والجبل الأخضر والقلاع والحصون العمانية إقبالًا كبيرًا في فترة إجازة عيد الأضحى المبارك ، حيث توافد الزائرون على تلك الوجهات السياحية ، المتميزة بطقسها المعتدل والكثير من عوامل الجذب السياحي .

وأشارت احصائيات وزارة السياحة إلى أن مجموع زوار الوجهات الأربعة  خلال الفترة من بداية كانون الثاني/ يناير إلى نهاية شهر تموز/ يوليو الماضي بلغ 287 ألف و30 زائرًا من المواطنين والمقيمين والسياح، منهم 60 ألفًا و93 زائرًا زاروا البرك المائية في وادي بني خالد، و83  الفا و995  زاروا الجبل الأخضر ، و17  ألفًا و576 زائرًا زاروا محمية السلاحف ، و125 ألف زائرًا و366 زاروا القلاع والحصون  .

وقد شهدت ولاية وادي بني خالد بمحافظة شمال الشرقية حركة سياحية نشطة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك والتي جاءت متزامنة مع انخفاض درجات الحرارة ودخول الموسم الشتوي.

وتدفق السياح للولاية مواطنون ومقيمون والذين تركزت زياراتهم في قرية مقل السياحية بجانب البرك المائية وكهف مقل السياحي بوادي بني خالد ، والذي يحتوي على العديد من المناظر الطبيعية .

يذكر أن ولاية وادي بني خالد تضم العديد من الأماكن السياحية والأثرية حيث تعد قرية مقل السياحية المزار السياحي الأول بالولاية ، إضافة الى منتزه حاور الطبيعي بقرية بضعة ومسجد وحصن العوينة الأثري وكذلك حصن العدفين الذي يتم ترميمه من قبل وزارة التراث والثقافة.