المدير العام للبحرية الجزائرية، محمد بن بوسحاقي

تعتزم الحكومة الجزائرية، اقتناء باخرة بمواصفات عالمية وفتح 14 ميناء للنزهة خلال موسم الاصطياف المقبل. وكشف المدير العام للبحرية التجارية الجزائرية، محمد بن بوسحاقي في تصريحات صحافية للقناة الإذاعية الحكومية، اليوم الأربعاء، عن فتح مناقصة دولية لاقتناء باخرة بمواصفات عالمية لتعزيز أسطول الشركة الوطنية البحرية لنقل المسافرين إلى جانب التفكير في فتح خطوط بحرية جديدة تربط بموانئ إسبانية وإيطالية.
وقال المتحدث، إن الهدف من هذه المشاريع هو ضمان عدم وقوع أي اضطراب في حركة نقل المسافرين خلال موسم الاصطياف المقبل.  وعن القرار المتعلق بمنح تراخيص الاستفادة من استغلال السفن وترقية موانئ النزهة أفاد المتحدث ذاته أنه تم سد الفراغ القانوني الذي كانت تعاني منه الجزائر لمدة 15 سنة في هذا الجانب بعد استكمال النص القانوني الذي ينظم هذا النشاط والذي تم فتحه للمستثمرين الخواص معلنا عن تلقي هيئته ستة ملفات لاقتناء بواخر مطاعم عائمة وراسية حيث "سيتم دراسة 3 منها في غضون الأيام المقبلة". 

وأبرز بن بوسحاقي أنه سيتم الانطلاق في إنجاز 14 ميناء للنزهة لبعث النشاط السياحي وفقا لدفتر الشروط  مضيفا أن هناك تسهيلات كبيرة للاستثمار في هذا الجانب .