وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني

 اعلنت البحرين عن تطوير اربع جزر ضمن خطتها لتطوير القطاع السياحي والارتقاء به لرفع إسهامه في الناتج المحلي الإجمالي إلى 7 في المائة بحلول العام القادم.

وقال وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني ان الوزارة تعتزم طرح عدة مناقصات لتطوير عدة سواحل بحلول العام المقبل.

وتتضمن المشروعات توفير مرافق ترفيهية ومخصصة للسباحة والرياضات المائية وأخرى مطلة على واجهات بحرية سيضم بعضها فنادق ومطاعم ومتاجر تأهلها لتكون مقاصد سياحية.

وأضاف الوزير انه سيتم كذلك طرح تراخيص التاكسي البحري منتصف العام المقبل يربط بين الجزر والمواقع السياحية في البحرين يتبناه القطاع الخاص وتشجيع القطاع التجاري على الانخراط به.

ووضعت البحرين خطة لتطوير القطاع السياحي تتضمن اربعة محاور أساسية لتطوير قطاع السياحة أولها تطوير المنافذ مثل جسر الملك فهد ومطار البحرين الدولي والمرافق البحرية من أجل استقطاب (اليخوت) الخاصة من الدول المجاورة.

ويتضمن المحور الثاني وهو الجذب السياحي من خلال إقامة فعاليات دائمة في البحرين وتطوير مركز البحرين للمعارض من أجل استيعاب عدد أكبر من الفعاليات والثالث تطوير المرافق السياحية للسكن سواء من فنادق أو شقق مفروشة أو شقق سكنية ودراسة إنشاء معهد خاص للفندقة والضيافة.

ويشمل المحور الرابع التسويق والترويج للبحرين بشكل عام والتركيز على السائح الخليجي في تنشيط السياحة العائلية، ثم توسيع الدائرة لاستقطاب السياح من الدول الأخرى.