حجاج إيرانيون

تبددت مخاوف عشرات الحجاج الإيرانيين، بمجرد دخولهم إلى الأرضي السعودية لأداء فريضة الحج، والتي حاولت وسائل إعلام إيران تصديرها لهم عن المملكة على مدار سنوات.

وعبّر عددٌ من الحجاج الإيرانيين عن سعادتهم من الاستقبال الذي لاقوه في بلاد الحرمين الشريفين، مؤكدين أن الدعاية السلبية التي مارسها النظام الإيراني تبددت في لحظات داخل المملكة.

وقالت حاجة إيرانية، في تصريحات لموقع منظمة مجاهدي خلق، السبت (19 أغسطس 2017)، "لقد كان استقبالنا جيدًا للغاية وتم الترحيب بنا على أعلى المستويات، كانت لدينا بعض المخاوف قبل سفرنا ولكننا أدركنا أن هذه المخاوف ليس لها سببًا في الأساس، ونشكر جميع المسؤولين السعوديين".

وقالت سيدة أخرى، "النساء في إيران كن خائفات ويقلن إنه لا يوجد أمان في هذا البلد؛ لكن عندما وصلنا رأينا هذه الصورة، كل شيء جيد.

" وأوضحت سيدة أخرى، "بعدما وصلنا اكتشفنا أن كل ما كنا نظنه كان خاطئًا، لقد استقبلونا بالورود، كل شيء رائع، في الواقع لا أستطيع وصفه، وجميع تفاصيل البرنامج كانت معدة مسبقًا".

وأعرب رجل عن فرحته بقدومه للحج قائلًا، "أشكر الله أنني استطعت القدوم لأداء فريضة الحج هذا العام، كل شيء على ما يرام حتى هذه اللحظة، وآمل أن يكون المسلمون دائمًا على هذا النحو متحدين وقلوبهم على بعضهم".

يُذكر أنه من المتوقع حضور أكثر من 86 ألف حاج إيراني لأداء المناسك هذا العام، وذلك بعد منع السلطات الإيرانية حجاج بلادها من القدوم العام الماضي