الخطوط الجوية العربية السعودية


انعكس استمرار هبوط أسعار النفط لأدنى مستوياته مع دخول الفترة الشتوية على حركة سفر رحلات خطوط الطيران الدولية، إلى نسبة انخفاض قياسية، وصلت إلى 34%.

ويعد هذا الانخفاض الأكبر بحسب مراقبين لحركة السفر والسياحة، مقارنة بما أعلنه الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، في ديسمبر الماضي التي انخفضت فيها فقط بنسبة 5%، ما يعني هبوطا قياسيا ما بين فترة يناير الماضي إلى أوائل شباط/فبراير الجاري.

وتم توجيه سؤال لـ"إياتا" الاثنين، لمعرفة أسباب الانخفاض القياسي في أسعار تذاكر السفر الدولية مقارنة بالمحلية خلال الفترة الحالية، إلا أنه لم يتسنى الحصول على إجابة رسمية منها، إلا أن الوكيل المتخصص في حجوزات الطيران سامي عطوي، أشار بأن السبب في الانخفاض يعود إلى أسباب أخرى، يقع على رأسها تضاءل حجم الطلب على حركة المسافرين، ما أدى إلى زيادة عروض تذاكر الطيران المخفضة.

أما مدير مكتب الرائد للسفر والسياحة بشير عطوي فرأى أن مؤشرات انخفاض الأسعار محدد في السفر إلى الولايات المتحدة الأميركية وأستراليا وكندا وبعض الدول الأوروبية، ودول غرب وشرق آسيا، للتركيز على الطلبة المبتعثين، وقاصدي السفر العلاجي أو العمالة الوافدة التي تريد قضاء عطلتها الرسمية في بلدانها.

وتم رصد عددا من خطوط الطيران قامت بتقديم أسعار حجوزات مخفضة بشكل كبير على درجتي الضيافة والاقتصادية ورجال الأعمال وجميع وجهاتها الدولية من نيسان/أبريل حتى حزيران/يونيو المقبل، وبميزة إضافية لا تشمل ضرائب تذاكر الطيران بحد أدنى للإقامة 4 أيام وأقصى 90 يوما.