شركة "ايبلا للطيران"

كشف مدير تأمين سلامة الطيران في "المؤسسة العامة للطيران المدني" المهندس بشار أحمد أن المؤسسة وافقت مبدئيًا على الترخيص لشركة "ايبلا للطيران".

وأشار أحمد في تصريح له إلى أن المؤسسة تقوم حاليًا بدراسة طلبات 13 شركة ترغب في إحداث شركات للطيران المدني ومبينًا أن المؤسسة رخصت سابقًا لشركتين وهما "أجنحة الشام وفلاي داماس". ونوه أحمد  بمساهمة شركات الطيران الخاصة في تخفيف العبء على المسافرين والمغتربين السوريين.

وبيّن المدير التجاري في شركة أجنحة الشام نزار سليمان أن الشركة تعمل كناقل وطني من خلال تأمين الخدمات المميزة للمسافرين على خطوط الشركة داخل وخارج سورية إضافة إلى نقل البضائع من وإلى سورية، منوهًا بمساهمة الشركة في دعم الصادرات السورية وبالتالي دعم الاقتصاد الوطني والمساهمة في التخفيف من أثر العقوبات الجائرة المفروضة على سورية.

وأكد سليمان أن الشركة تسير رحلاتها إلى مسقط يومي الاثنين والخميس وإلى الخرطوم يومي الأحد والجمعة وإلى الكويت أيام الأحد والأربعاء والجمعة وإلى العراق الاثنين والخميس من كل أسبوع، لافتًا إلى أن الشركة ستسير ثلاث رحلات أسبوعيًا إلى طهران ابتداءً من الثالث من نيسان/إبريل المقبل.

وكشف سامر الدهني مدير شركة فلاي داماس أن الشركة ستدخل طائرة جديدة للخدمة اعتبارًا من بداية الشهر المقبل، إضافة إلى الطائرة التي تملكها حاليًا والتي تقل المسافرين حاليًا إلى الكويت والقاهرة ولبنان والعراق وداخليًا إلى القامشلي. ولفت دهني إلى دور الناقل الوطني الجديد في دعم الاقتصاد من خلال نقل جزء من الصادرات السورية إلى الأسواق الخارجية.