مرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية

ذكر تقرير اليوم ان صناعة السياحة في كوريا الجنوبية قد عانت من خسائر فادحة جراء تفشي مرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس) وذلك لقيام المسافرين بتجنب الأماكن العامة .

وقال التقرير الصادر عن معهد /كوريا للثقافة والسياحة / ان كوريا الجنوبية قد تضررت بشدة من تفشي مرض “ميرس” منذ اكتشاف أول حالة مؤكدة في أواخر مايو، وتراجع عدد المسافرين القادمين خلال الفترة من يونيو إلى سبتمبر 1.53 مليون مسافر بالمقارنة مع العام الماضي.

وقد قدرت الخسائر من انخفاض عدد المسافرين بـ 2.23 تريليون وون ( 1.95 مليار دولار)، بالنظر إلى متوسط الإنفاق 1,200 دولار لكل مسافر أجنبي وسعر صرف العملة 1,100 وون مقابل الدولار خلال تلك الفترة وفقا لما أظهره التقرير.

ووفقا لبيانات منفصلة من قبل اتحاد كوريا لوكالات السفر، فإن عدد الأجانب الذين حجزوا أماكن الإقامة وتذاكر أخرى انخفض بنسبة 82.1% بين شهري يوليو وأغسطس على أساس سنوي ، مع بلوغ الخسارة 108.5 مليار وون.

وقال التقرير، إن السياحة الداخلية تأثرت أيضا من تفشي مرض “ميرس” لتجنب السكان المحليين الأماكن العامة ومراكز التسوق المزدحمة، وتقدر قيمة الأضرار المالية بـ 630 مليار وون في شهر يونيو وحده.

ووفقا لحسابات المعهد، فإن الخسائر من تفشي مرض “ميرس” وصلت إلى 3.4 تريليون وون.

وتم احتساب الأضرار المالية استنادا إلى انخفاض الإنفاق سواء من قبل المسافرين الدوليين أو المحليين.