مطار شانغي

للسنة الرابعة على التوالي، انتزع مطار شانغي في سنغافورة لقب أفضل مطار في العالم في حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية السنوية الذي نُظم يوم الأربعاء في كولونيا، ألمانيا.
وتستند جوائز سكاي تراكس على الملايين من الأصوات التي تم جمعها في استطلاعات الرأي بين الركاب.
وتبين أن الكثير من الركاب الذين يمرون عبر الجزيرة سعداء بالابتكارات في المطار، مثل مسرحان يعرضان أحدث الأفلام على مدار 24 ساعة مجانا، وحوض سباحة على السطح وحديقة الفراشات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مطار لي Seow Hiang في بيان صادر عن مؤسسة سكاي تراكس ان تسمية المطار كأفضل مطار في العالم من قبل سكاي تراكس للسنة الرابعة على التوالي يعد إنجازا كبيرا لمطار شانغي وتأكيدا واضحا لاستمرار نجاحه في السعي لتحقيق التميز في الخدمة، وأن هذا النجاح أتى نتيجة جهد غير عادي والتزام مجتمع المطار بأكمله.

الثاني على القائمة هو مطار إنتشون الدولي في كوريا الجنوبية، والذي يحتل المرتبة الثانية منذ عام 2013.
ولم تتغير قائمة أفضل 10 مطارات كثيرا هذا العام مقارنة بالسنوات السابقة، على الرغم من إضافة مطار حمد الدولي في الدوحة، الذي كان يحتل المرتبة الـ22 في العام الماضي، والذي يمثل أول مطار في الشرق الأوسط ينضم إلى صفوف العشرة الأوائل.
أما اليابان فقد حظيت بنصيب الأسد في القائمة مع ثلاثة من مطاراتها بين الـ 10 الأوائل، بينما فشلت أمريكا الشمالية في التواجد في القائمة، حيث أن مطار فانكوفر الذي يحتل المرتبة الأولى في أمريكا الشمالية للعام السابع على التوالي انتقل من المركز الـ 11 إلى 14 في التصنيف العالمي لهذا العام.

وتأتي جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات لعام 2016 كالتالي:

1- مطار شانغي سنغافورة

2- مطار إنتشون الدولي (كوريا الجنوبية)

3- مطار ميونيخ (ألمانيا)

4- مطار طوكيو هانيدا الدولي

5- مطار هونج كونج الدولي

6- مطار تشوبو سنترير الدولي (ناغويا، اليابان)

7- مطار زيوريخ (سويسرا)

8- مطار لندن هيثرو

9- مطار كانساي الدولي (أوساكا، اليابان)

10- مطار حمد الدولي (الدوحة، قطر)