المنتخب الكوستاريكي

أبدى لاعبو المنتخب الكوستاريكي، دعمهم لزميلهم لاعب خط الوسط ديفيد جوزمان، على الرغم من الخطأ الذي ارتكبه وتسبب في ضربة حرة سجل منها المنتخب الصربي هدف الفوز 1 ـ 0، في مباراة الفريقين أمس الأحد في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة، ببطولة كأس العالم 2018 المقامة في روسيا.

وقال براين أوفيدو زميل جوزمان، بشأن الضربة الحرة التي سجل منها ألكسندر كولاروف هدف الفوز لصربيا في الدقيقة 56 من المباراة "ربما تكون هذه الأخطاء غير مبررة، ولكن هذا هو جزء من اللعبة".

وأضاف "عند النظر من الخارج يسهل رؤية ما حدث وانتقاده، ولكن اللاعب في المباراة يكون عليه اتخاذ القرار في جزء من الثانية، وفي هذه الحالة، اتخذ ديفيد القرار الخاطئ، هذا يحدث كثيرا ولكن نادرا ما يتسبب في هدف".

كذلك دافع فرانسيسكو كالفو، مدافع منتخب كوستاريكا عن زميله جوزمان قائلا: "لا يفترض أن نلقي بجوزمان تحت حافلة".

وقلل كالفو من أهمية ما يدور من أحاديث في وسائل الإعلام، وانتقادات وادعاءات بافتقاد المنتخب الكوستاريكي للوحدة بين لاعبيه، وقال "المنتخب أسرة واحدة، وألم أي فرد به هو ألم للجميع، والخسارة للاعب واحد هي خسارة لنا جميعا".

ويواجه المنتخب الكوستاريكي، الذي وصل إلى دور الثمانية بمونديال البرازيل قبل أربعة أعوام، مهمة صعبة في مباراتيه المقبلتين بالمجموعة حيث يلتقي نظيره البرازيلي يوم الجمعة المقبل، ثم يلتقي سويسرا بعدها بخمسة أيام.

وقال كاندال واتسون مدافع كوستاريكا "إنه مهما يحدث نحن هنا إما لكي نفوز كفريق إما نخسر كفريق".