المنتخب الروسي

سجّل منتخب روسيا الترتيب الأسوأ بين المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم التي تقام خلال الفترة من 14 يونيو/ حُزيران الجاري حتى 15 يوليو/ تمُّوز المقبل، بالتصنيف الشهري الصادر الخميس، من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

واحتلّ منتخب روسيا المركز الـ70 في تصنيف "الفيفا" بعدما تراجع 4 مراكز "دفعة واحدة"، حيث كان يحتل المركز الـ66 في تصنيف الشهر الماضي.

كان منتخب مصر تقدم مركزا وحيدا في تصنيف "الفيفا" ليحتل المركز الـ45 هذا الشهر بدلا من المركز الـ46 في تصنيف الشهر الماضي، بينما حافظ منتخب ألمانيا على قمة التصنيف.وأوقعت قرعة بطولة كأس العالم، منتخب روسيا في المجموعة الأولى بجانب منتخبات مصر والسعودية وأوروغواي.

يذكر أن المنتخبات المتأهلة إلى بطولة كأس العالم 2018 في روسيا جاءت كالتالي، مصر ونيجيريا والسنغال والمغرب وتونس (أفريقيا)، روسيا، البرتغال، فرنسا، آيسلندا، إنجلترا، ألمانيا، إسبانيا، صربيا، بلجيكا، بولندا، سويسرا، كرواتيا، السويد، والدنمارك (أوروبا)، البرازيل، أوروغواي، الأرجنتين وكولومبيا وبيرو (أميركا الجنوبية)، إيران، اليابان، السعودية وكوريا الجنوبية وأستراليا (آسيا)، المكسيك، كوستاريكا وبنما (أميركا الشمالية).