أدينور ليوناردو باتشي "تيتي" مدرب المنتخب البرازيلي

أبدى أدينور ليوناردو باتشي "تيتي"، مدرب المنتخب البرازيلي، سعادته الكبيرة بتحقيق الفوز على كوستاريكا، اليوم الجمعة، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة بمونديال روسيا، وقدّم "السامبا" شوطًا أول ضعيفًا، ولم يستطع خلق الفرص، لكنَّه ضغط بقوة في الثاني، وأضاع فرصًا كثيرة، حتى نجح في التسجيل في الدقيقتين (91، 97) عن طريق كوتينيو، ونيمار.

وقال تيتي، في المؤتمر الصحافي عقب المباراة "قدمنا شوطًا ثانيًا رائعًا، بعدما كان الأول عصبيًا للغاية. ولم نكن موفقين. وفي الاستراحة طالبت اللاعبين بالهدوء"، وأضاف "تغيير فيرمينو في الشوط الثاني أضاف الكثير لنا عندما لعبنا بمهاجمين، وبـ5 لاعبين في المنطقة الأمامية. كان من المهم صناعة الفرص، وهو ما أسفر عن تحقيق الفوز في النهاية"، وتابع "سعيد بما قدمه الفريق اليوم. كل اللاعبين كانوا رائعين، وأكملوا بعضهم، الكل يشعر بالمسؤولية. علينا المضي قدمًا في البطولة".

وعن نيمار، قال تيتي "لعب بشكل جيد، رغم أنَّه لم يلعب لما يزيد عن 3 أشهر. خاض اليوم مباراة كاملة. أعتقد أنَّه سيحقق الكثير"، وواصل عن نجم باريس سان جيرمان "لم أشاهد بكاءه عقب المباراة، ولا أستطيع التعليق، لكني سأقول أمرًا واحدًا إنه كبرياء تمثيل البرازيل. كل لاعب يظهر عواطفه بطريقته الخاصة، ونيمار عاطفي جدًا".

وتحدث عن صعوبة المواجهة وتحقيق الفوز في الوقت بدل الضائع،ف قال "إنه كأس عالم. كل المنتخبات قوية. الكثير من الفرق فازت بهدف نظيف فقط"، كما تطرق إلى ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم لنيمار، وألغاها بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو، فقال "إذا كنت الحكم، لما كنت قد تراجعت عن احتسابها. إنها بالنسبة لي ركلة جزاء. نحن لا نحتاج إلى مساعدة أحد".