منتخب تونس

انتهت المباراة بين منتخبي بلجيكا وتونس، منذ قليل بفوز الأول الكبير بخمسة أهداف مقابل هدفين ضمن اللقاء المقام بينهما عصر اليوم السبت في إطار مباريات الجولة الثانية من كأس العالم بروسيا ضمن المجموعة السابعة.

ودخل المنتخب البلجيكي في اللقاء سريعًا؛ حيث تحصل إيدن هازارد على ركلة جزاء في الدقيقة 5، بعد عركلة صيام بن يوسف مدافع تونس له داخل منطقة الجزاء ليسددها بنجاح في الدقيقة 6.

وتسببت الأخطاء الفردية لدفاعات نسور قرطاج في الكثير وكانت هذه المرة مع علي معلول ظير أيسر النادي الأهلي والذي أخطأ في التمرير ليقوم بقطعها ديريس ميرتنز ويمرر لروميلو لوكاكو والذي أسكنها في شباك فاروق بن مصطفى في الدقيقة 16.

ورد التوانسة لم يدم طويلًا واستطاعوا تقليل الفارق في الدقيقة 18 عن طريق رأسية ديلان برون الظهير الأيمن بعد أن استغل عرضية متقنة من وهبي الخزري بعد تنفيذه لركلة حرة، ولم يفرح كثيرًا برون صاحب الهدف حيث خرج في الدقيقة 24 مصابًا وحل بديلًا له حمدي النقاز الظهير الأيمن لنادي الزمالك.

وقبل نهاية الشوط ضرب الإصابات تونس من جديد واضطر المدرب نبيل معلول لإخراج قلب دفاعه صيام بن يوسف وإدخال يوهان علوان.

وفي الوقت الضائع بصم لوكاكو على هدفه الثاني في اللقاء والثالث لفريقه في الدقيقة 47، بعد أن استغل ميرتنز خطأ جديد من معلول ومررها لمهاجم مانشستر يونايتد والذي وضعها بدقة على يسار فاروق بن مصطفى.

وبعد مرور ستة دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، زاد هازارد من غلة منتخبه بهدف رابع لفريقه وثاني له في اللقاء في الدقيقة 51 بعد انفراد بحارس المرمى من تمريرة كيفين دي بروين، ليقوم بمراوغته ووضعها في المرمى الخالي.

وانهارت دفاعات المنتخب التونسي تمامًا وتفاوت لاعبي المنتخب البلجيكي على أهدار الفرص وكانت أخطرها في الدقيقة 75 عندما انفرد ميتشي باتشواي بفاروق بن مطصفى وراوغه ووضعها في المرمى لكنها وجدت ياسين مرياح مدافع الفريق يخرجها من على خط المرمى.

وكانت أخر المحاولات عن طريق باتشواي من جديد ولكن تصدى لها بن مصطفى ببراعة داخل منطقة 6 ياردات، مهاجم تشيلسي لم ييأس وسجل الهدف الخامس في الدقيقة 90 لينتهي اللقاء عند هذه النتيجة الكبيرة.