منتخب الأرجنتين

احتفت الصحف الأرجنتينية الصادرة الأربعاء بالتأهل "البطولي" و"الصعب" لمنتخب الأرجنتين لدور الستة عشر في بطولة كأس العالم المقامة حاليًا في روسيا بفضل هدف متأخر من مواجهة نيجيريا التي انتهت بفوز "السيلستي" (2-1).

ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية "إفي" عن صحيفة لا ناسيون" في نسختها الرقمية قولها "هدف بطولي من (ماركوس) روخو قبل خمس دقائق من نهاية المباراة يحسم تأهل الأرجنتين"، وأرفقتها بصورة للاعب إلى جانب قائد المنتخب ليونيل ميسي، صاحب الهدف الأول.

وأضافت "بعد أن كانت رائحة الإقصاء على الأبواب والمباراة بدأت تتحول لرعب محقق أمام جيل النهائيات الثلاثة (فى إشارة لخسارة الأرجنتين فى نهائى مونديال 2014 أمام ألمانيا، ثم فى نهائى كوبا أمريكا 2015 و2016 أمام تشيلى)، حين بدى وكأن الأمر قد قضى وكل شىء قد انتهى. تمكن ماركوس روخو من تغيير التاريخ".

من جانبها وصفت صحيفة (أوليه) نجاح "راقصى التانجو" فى العبور لدور الـ16 من المونديال، بأنه "معجزة أرجنتينية"، مبرزة "الفوز الأرجنتينى المبهر"، فيما اختارت صحيفة (إنفوابي) الرقمية كلمة "درامي" لتصف تأهل "الألبيسيليستي".

وكان عقب مباراة متكافئة للغاية كانت على وشك الانتهاء بهزيمة الأرجنتين ومن ثم إقصائها من دور المجموعات، اعتبرت صحيفة "كلارين" أن "الأرجنتين فازت على نيجيريا بصعوبة وتمكنت من التأهل".

ولم يكن أمام الأرجنتين بديلًا عن الفوز على نيجيريا للتأهل رفقة كرواتيا إلى ثمن النهائى مع تعادل آيسلندا، حتى لا تودع مونديال روسيا مبكرًا، إذ أن "الألبيسيليستى" استهل مشواره بالبطولة بتعادل أمام "البراكين الخامدة" ثم بهزيمة أمام الفريق البلقاني (3-0).

و ستواجه الأرجنتين في ثمن النهائي منتخب فرنسا، متصدر المجموعة الثالثة.