الهولندي بيرت فان مارفيك

 استدعى المدير الفني للمنتخب الأسترالي، بيرت فان مارفيك، نجم الهجوم المخضرم تيم كاهيل ضمن قائمة مبدئية من 32 لاعبًا للمنتخب الذي يتأهب لخوض نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا، وفي حالة مشاركة لاعب فريق الدرجة الثانية ميلوول الإنجليزي، ستكون المرة الرابعة له في المونديال.

وقال فان مارفيك في تصريحات للصحافيين في سيدني "يمكنه إحداث الفارق، إنه لاعب لا يشعر بالتوتر لدى التواجد وسط جمهور من 80 ألف مشجع"، حيث يشكل كاهيل، 38 عامًا، واحدًا من أقوى الأسلحة الهجومية المحتملة للمنتخب الأسترالي، وسجل 50 هدفًا دوليًا، متصدرًا قائمة هدافي منتخب أستراليا، كما أحرز نحو نصف أهداف أستراليا في سجل مشاركاتها بالمونديال.

وكان المنتخب الأسترالي قد عانى من أجل التأهل للمونديال للمرة الرابعة على التوالي، وصعد عبر ملحق فاصل، ويتنافس المنتخب الأسترالي في دور المجموعات مع منتخبات فرنسا والدنمارك وبيرو.

كذلك ضمت قائمة فان مارفيك الذي تولى تدريب المنتخب في شباط/فبراير الماضي، اللاعب دانييل أرزاني المولود بإيران وفران كاراسيتش المولود في كرواتيا، ولمع نجم أرزاني، 19 عامًا، بعد سلسلة من العروض الرائعة التي قدمها ضمن صفوف ملبورن سيتي خلال الموسم الجاري من الدوري الأسترالي، كما يشكل كاراسيتش وجهًا جديدًا في المنتخب الأسترالي، ولمع من خلال عروضه مع لوكوموتيف زغرب بالدوري الكرواتي.

وأشار فان مارفيك إلى أنه استدعى كاراسيتش للتغلب على فجوة في مركز الظهير الأيمن، حيث لا يمتلك خيارات كافية له، وسيقلص القائمة لتضم 26 لاعبًا قبيل المعسكر التدريبي الذي ينطلق في تركيا يوم 19 أيار/مايو، بينما يتم إعلان القائمة النهائية التي تضم 23 لاعبًا في الثالث من حزيران/يونيو.