المنتخب المغربي

يتطلع المنتخب المغربي الملقب باسم "أسود الأطلس" إلى محو أثار الصدمة التي عاشتها جماهيره إثر الهزيمة بهدف في الوقت القاتل من مباراته الأولى ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة حاليًا في روسيا ، لكنه يواجه اختبارًا أكثر صعوبة في المباراة الثانية حيث يصطدم بنظيره البرتغالي بطل أوروبا.

ويلتقي المنتخب المغربي نظيره البرتغالي الأربعاء على ملعب "لوجنيكي" في العاصمة الروسية موسكو في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية ، التي افتتحت منافساتها يوم الجمعة الماضي بفوز إيران على المغرب 1 / صفر وتعادل البرتغال مع إسبانيا 3 / 3 .

وكان المنتخب المغربي قد أهدر عددًا من الفرص التهديفية أمام نظيره الإيراني وكاد أن ينهي المباراة بالتعادل السلبي لكنه تلقى صدمة قوية في اللحظات الأخيرة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للمباراة ، عندما حسمت لصالح المنتخب الإيراني بهدف النيران الصديقة الذي سجله المغربي عزيز بوحدوز بالخطأ في مرمى منتخب بلاده.

وجاءت الهزيمة لتهدد أمال المنتخب المغربي بشكل كبير في الصعود من المجموعة التي تضم البرتغال المتوجة بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2018) وإسبانيا المتوجة بكأس العالم 2010 ، والتي تعد المجموعة الأكثر صعوبة في المونديال (مجموعة الموت).

وأبدى المنتخب المغربي الملقب باسم "أسود الأطلس" إصرارًا واضحًا على استعادة التوازن والتعويض ، رغم صعوبة المهمة أمام البرتغال.

وقدّم المنتخب البرتغالي مباراة مثيرة في بداية مشواره أمام المنتخب الإسباني ، وحقق نجمه الأبرز كريستيانو رونالدو انطلاقة رائعة بتسجيل أول ثلاثية (هاتريك) في شباك الماتادور الإسباني في تاريخ كأس العالم ، ليتصدر قائمة هدافي البطولة مبكرًا.

ويتوقع أن تشكل الثلاثية عاملًا تحفيزيًا هائلًا لرونالدو الذي انضم إلى الأسطورة البرازيلي بيليه والألمانيين أوفه زيلر وميروسلاف كلوزه في قائمة اللاعبين الذين نجحوا في التسجيل خلال أربع نسخ من بطولة كأس العالم.

و يعتمد المنتخب البرتغالي على استمرار تألق رونالدو في مبارته ، لتفكيك الدفاع المغربي الصلب الذي لم يسمح باهتزاز شباكه بأي هدف خلال مباريات مجموعته في الدور النهائي من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

ويتوقع أن تشهد المباراة أداءً مثيرًا حيث لم تدع نتائج الجولة الأولى مجالًا أمام أي من الفريقين لتحمل الخسارة.

و يتوقع أن تشهد صراعًا من نوع آخر بين رونالدو المتوج مع ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا ، وبوحدوز مهاجم سان باولي المنافس بدوري الدرجة الثانية الألماني.

و يتصارع رونالدو من أجل أفضل الأفضل في كل العصور ، والذي يتنافس عليه مع غريمه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ، ويبدو رونالدو متقدمًا على منافسه حتى الآن نحو اللقب ، الذي يتطلب اعتلاء منصة التتويج بكأس العالم.