للتخلص من المسامات الواسعة دون عناء

عدد كبير من الفتيات و السيدات يعانين من المسامات الواسعة  على مستوى بشرة الوجه ،و ذلك نظرا لإمتلائها بالدهون و أيضا الشوائب و الأتربة  و لا ننسى الجراثيم ، و حتى نساعدهن على تضييق مسامهن إليهن هذه الخطوات:

في البداية عليك القيام بتنظيف بشرتك مرتين في اليوم كأقل تقدير  حتى تتمكني من التخلص من كل الشوائب و الجراثيم .

كما ننصحك بالقيام بغسل بشرتك بغسول يحتوي على حمض الساليسيليك salicylic acid و الذي يساعد على إزالة الخلايا الميتة و المتراكمة .

ثم مرري مكعب من الثلج على بشرتك لتتمكني من تضييق المسامات  و أيضا لترطيب البشرة، كما من الأفضل قيامك بتنظيف بشرتك بإستعمال الماء الدافئ  بشكل جيد ثم القيام بكمادات من الثلج لتحصلي على نتيجة أسرع.

 ومن ثم ضعي واقي من أشعة الشمس  في حالة خروجك ، و ذلك لأن أشعة الشمس تساعد على إتلاف مرونة البشرة و تؤدي إلى إنفتاح في المسام.

كما ننصحك بإستعمال كريما  يحتوي على فيتامين س  أو الريتول أوكما يمكنك أن تستعملي غسولا يحتوي عل نفس المواد التي تساعد على تقوية مرونة البشرة  و تضييق المسام الواسعة.

و في النهاية بإمكانك أن تقومي بوضع قناع طبيعي يعمل على تنظيف البشرة  بشكل جيد  و ذلك بمزج بودرة بيكاربونات الصوديوم مع الماء ، ثم ضعي المزيج على بشرتك لمدة ما بين 10 و 15 دقيقة ، و في النهاية إغسلي بشرتك بالماء

البارد.