تعرفِ على نوعية شعرك

الشعر الدهني
الشعر الدهني: ويتميز بإفراز نشط للغدد الدهنية بفروة الرأس؛ مما يؤدي إلى تراكم الدهون وزيادة فرص اتساخه وظهور القشرة به، وينصح لهذا النوع من الشعر باستخدام شامبوهات تحتوي على الليمون أو البيض.
ينصح بشطف الشعر بعصير الليمون المخفف بالماء من آن لآخر لتقليل تراكم الدهون؛ على أن تراعي صاحبة هذا الشعر تمشيطه بهدوء حتى لا تحفز فروة الرأس وتزيد من إفراز الدهون.
ثانيا: الشعر الجاف
وهو بخلاف الشعر الدهني يعاني من محدودية إفرازات الغدد الدهنية بفروة الرأس، مما يؤدي إلى عدم وصول القدر الكافي من الزيوت الطبيعية للشعر، وفي هذه الحالة ينصح بعدم الإكثار من غسله حتى لا يفقد ما به من دهون.
كما يفضل تدليك فروة الرأس من وقت لآخر سواء أثناء غسل الشعر أو تمشيطه، ويمكن تدليكها بأحد الزيوت الطبيعية، ولفه بمنشفة دافئة لمدة نصف ساعة؛ وهو ما يسمى بحمام الزيت، وينصح باستخدام شامبوهات تحتوي على زيت الزيتون أو الجلسرين.
ثالثا: الشعر العادي
في المنطقة الوسط ما بين الجاف والدهني؛ حيث يتميز بإفراز معتدل للدهون بفروة الرأس، وينصح بعدم الإفراط في غسله حتى لا يصاب بالجفاف، ويفضل له الشامبو الطبيعي، أو المكون من الأعشاب.
رابعا : الشعر المختلط
جذور هذا الشعر دهنية وأطرافه جافة، وهذا النوع من أصعب أنواع الشعر حيث تكون زيوت الشعر متركزه في فروة الرأس، أما باقي الشعر فيكون جاف ومطفي وأطرافه مقصفه.
يجب غسل هذا النوع من الشعر بالشامبو الخاص بالشعر العادي وليس الجاف، استخدام البلسم في اطراف الشعر فقط. يجب عمل حمام كريم على الشعر والبعد عن الاطراف مره كل شهر.