تحتاج بشرة الجسم إلى الكثير من العناية، وحتى تحصلي على يدين ناعمتين فكل ما عليك هو أن تطبقي عليهما إحدى الخلطات التالية:
خلطة الليمون، خذي ليمونة وإقطعيها إلى نصفين، ضعي فيها نصف ملعقة سكر صغيرة وافركي يديكِ فيها، هذا الخليط يبيّض يديكِ ويجعلها ناعمة مثل الإسفنجة، ويمكنكِ أيضاً استعمال الليمون لخليط آخر: اخلطي كريما طبيعية مع عصير الليمون وأضيفي عليها ملعقة صغيرة من السكر، افركي يديك بهذا الخليط لمدّة 10 دقائق.
خلطة البطاطا، قومي بسلق رأسين من البطاطا وإهريسها ، أضيفي إليها ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من الغليسيرين و زيت اللوز، احرصي على أن يكون الخليط متماسكاً وسهل التطبيق على اليدين. اتركيه على يديكِ لمدّة ساعة من الوقت تم اغسليها بماء فاترة.
خلطة الغليسيرين وماء الورد، قومي بخلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الغليسيرن وبعض القطرات من ماء الورد، طبقّي هذا الخليط على يديكِ لمدّة 15 دقيقة مرتين يوميّاً.
خلطة زيت جوز الهند، دلّكي يديكِ بزيت جوز الهند فهو يساعد على شفاء تشققات اليدين، من بعد تدليكها لا تتعرضي لأشعة الشمس وإلا ستسمر يداك بسهولة! وبهدف الحصول على نتيجة مضمونة طبّقي هذه الطريقة في الليل قبل الخلود إلى النوم.
خلطة الخلّ الأبيض، إنه الخليط الفعّال للحصول على يدين ناعمتين، فهو يرتكز على خلط ملعقة كبيرة من الخلّ الأبيض مع الماء فاعتمديه لغسل يديكِ يومياً ولاحظي الفرق.