النصائح لغسل الشعر

قد يكون الشعر الخفيف نتيجة الشخوخة أو الحمل أو الصدمة النفسية أو تناول بعض الأدوية أو نقص التغذية أو بعض الحالات المرضية أو مشاكل في الغدة الدرقية. 

ويحتاج الشعر الخفيف إلى عناية خاصة للحفاظ عليه من السقوط ومن أهم خطوات العناية بالشعر الخفيف هو معرفة طريقة غسل الشعر الخفيف:

عند علاج الشعر الخفيف يفضل التعامل معه بلطف ونقع الشعر في الماء قبل وضع الشامبو وذلك للتخلص من الملوثات الزيتية والأوساخ.

كما يفضل البدء بماء فاترة وليست ساخنة وصب نحو ربع حجم الشامبو الذي تستخدمه في كلتا يديك ثم تطبيقه على شعرك وتدليك فروة الرأس بلطف مع الحرص على وصول أصابعك لفروة الرأس بشدة
ثم غسل الشعر بالماء الفاتر جيدًا وبعدها وضع البلسم إذا تطلب الأمر ذلك كما ينصح بوضع البلسم على أطراف الشعر بلطف وبذلك سوف تحتاج إلى المزيد من كميات بلسم الشعر المناسب وأخيرا غسل الشعر بالماء البارد لإغلاق البشرة والشعر، وغسله مرة واحدة يكفي.

-أما عن طريقة تجفيف الشعر الجاف في كالاتي:

تجفيف الشعر من القمة إلى الأسفل ثم وضع الغسول أو الجيل وثم تمشيط الشعر بفرشاة واسعة الأسنان، رفع الشعر إلى أعلى واستخدام مشبك معدني ووضعه برفق وعند عمل ربطة ذيل الحصان يجب أن تكون فضفاضة وواسعة أو شريط مطاطي وترك الشعر حتى يجف بمفرد في الهواء وعدم استخدام التجفيف المتكرر له.