الأظافر المركبة

ان القيام بتطبيق الاظافر المركبة من الاشياء التي لا تستغني عنها السيدات خاصة اللواتي يمتلكن الاظافر القصيرة لكن من الافضل القيام بازالة الاظافر بعد أسبوع من تركيبها، و ذلك من اجل تجنب المشاكل التي تسببها المواد اللاصقة لصحة الاظافر و التي قد تحبس الرطوبة داخلها مما يؤدي الى ظهور بعض الفطريات على مستوى الاظافر، لهذا السبب عليك الانتباه اثناء القيام بتركيب الاظافر من الا تتسرب المواد اللاصقة الى الجلد المحيط، اذ انه لا حاجة الا الى نقطة صغيرة من المادة اللاصقة في الوسط.

أما بخصوص عملية ازالة الاظافر الاصطناعية فالخطوات سهلة، تعرفي عليها من خلال ما يلي:
قص الأظافر الاصطناعية: قبل المباشرة بنزع الأظافر الاصطناعية قصيها بالمقص العادي أولا و ذلك دون الاقتراب إلى حدود الظفر العادي، و كذلك فعملية القص تساهم بتسهيل إزالة الأظافر الاصطناعية إذ تخفف إمكانية تكسيره أثناء العمل على نزعه.

ترطيب الجلد المحيط بالأظافر: من الضروري جدا أن تعملي على ترطيب الجلد المحيط بأظافرك مما يساعد على إزالتها أسرع، حيث ان ترطيب الجلد المحيط بأظافرك يساعد على إزالتها أسرع، و الترطيب يساهم في إزالة الجفاف الذي يساهم بتثبيت الظفر أكثر و أكثر، لهذا فعملية الترطيب تقتصر فقط على مرغ الكريمات الخاصة باليدين و ذلك بعد قص الأظافر.

نقع الأظافر الاصطناعية: لا ينفع نزع الأظافر الاصطناعية عشوائيا فذلك حتما يضر بأظافرك الطبيعية ويقشر طبقاتها السطحية التي تغلف الظفر وتحميه، لهذا دعي اظافرك الاصطناعية تقبع بنفسها و امني لها حماما من الماء و مزيل طلاء الاظافر لمساعدتها، فقط قومي بنقع أظافرك المركبة بوعاء ماء ممزوج بمزيل طلاء الاظافر، حيث ان هذه الخلطة ستساعد على إضعاف المادة اللاصقة و تفكيكها الشيء الذي سيجعل الظفر يقع اسرع.

و في الأخير ننصحك أن تقومي بتطبيق هذه الخطوات المهمة جدا لإزالة الأظافر المركبة والتي تستطعين لتنفيذها بنفسك في المنزل، منا ننصحك بتكرار عملية نقع حيث يقع أخر ظفر.