سائل استحمام طبيعي

لا تقتصر عنايتك ببشرة جسمك على الاستحمام فقط، بل عليك العناية بصحة البشرة وجمالها، وليس نظافتها فقط، ولتنعمي ببشرة جسم بيضاء صافية وخالية من الحبوب مثل بشرة الأطفال، عليكِ صنع سائل الاستحمام الطبيعي، المُكوَّن من زيت اللوز، وزيت الزيتون، بنفسك في المنزل.
وإليكِ طريقة صنع سائل الاستحمام السحري، المُكوَّن من الكثير من العناصر الطبيعية لبشرة جسم أفتح وأكثر نعومة وصفاء، والمكونات هي؛ كوب عصير ليمون، و2 ملعقة كبيرة نشاء، و2 ملعقة كبيرة زيت زيتون، و2  ملعقة كبيرة زيت لوز، و1/2 كوب ماء ورد، وصابونة نابلسي مبشورة، ويمكن استبدالها بصابونة "الغار" المبشورة، التي توجد في محال العطارة.
أما طريقة الاستخدام؛ فتكون بواسطة المبشرة، حيث تقومي ببشر صابونة النابلسي أو الغار، وتوضع في إناء مناسب يتحمل الحرارة على النار، وتقلب مع ماء الورد حتى تذوب الصابونة تمامًا، ثم تضيفي إلى الصابونة الليمون والنشا وزيت الزيتون وزيت اللوز، ثم تقلبي المحتويات جيدًا، وينقل الخليط إلى زجاجة محضرة نظيفة لاستخدام الخلطة كسائل استحمام طبيعي لتفتيح بشرة جسمك.
ووقت الاستحمام يدهن الجسم بالخلطة، ويترك عليها لمدة ربع ساعة، ثم دلكي جسمك بـ"اللوفة" المغربية جيدًا، وستلاحظين من أول مرة النعومة وبياض البشرة وصفائها.