ماء الورد

ماء الورد يعد من اقدم المواد الطبيعية المعروفة بالجمال و النضارة التي تمنحها للبشرة، و كذلك رغم دخول الكثير من المواد الجيدة في ذلك ظلت مكانته في مجال العناية بالبشرة على وجه التحديد، لهذا فاليوم نقدم لك من خلال مايلي ابرز الاستعمالات التجميلية لماء الورد و التي تترك بشرتك صافية و مفعمة بالحيوية:

الترطيب: خوذي قطنة ماء الورد على الوجه، و التي تعد من اكثر الخطوات الجمالية في الترطيب، فهي التي ستمنح لبشرتك درجة البرودة، فتدخل الى المسام و تعمل على شدها  الشيء الذي يزيل منها الشوائب بصورة جدية و هنا ننصحك ان تفركي وجهك بقطنة مبللة من ماء الورد يوميا و ذلك قبل النوم.

التونر: ماء الورد بإمكانه ان يحل محل كريم التونر، حيث انه سيساعد على الحد من الالتهابات، كالعيون المنتفخة كما انه سيحقق توازن البشرة و يلين الخطوط الدقيقة.

الشفاه: إلى جانب العناية بالبشرة، يمكن لماء الورد ان يقوم بدور مرطب الشفاه، فهو قادر على منع ظهور التشققات فيها، وإزالة الخلايا الميّتة عنها بطريقة ناعمة.

التقشير: ان في عملية تقشير البشرة طبيعيا يعد ماء الورد دائما حاضرا في هذه العملية، لهذا احرصي دائما على اضافة ماء الورد إليها فهو ينسجم مع مختلف المواد، كما انه يعمل على اضافة إليها الرائحة العطرة.

ما بعد الحلاقة: عند الانتهاء من الحلاقة اعرفي أن تمرير قطعة من القطن على منطقة معينة كفيل أن يزيل عنها الجفاف، ويمنحها النعومة التي تحتاجها.