تعليم القصيم

احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم ، ممثلة بإدارة المتابعة اليوم ، باليوم الدولي لمكافحة الفساد، وذلك بمقر الإدارة العامة بمدينة بريدة ، بحضور مدير عام التعليم بالمنطقة عبدالله بن إبراهيم الركيان ، ومدير فرع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالقصيم عبدالعزيز الفوزان وعددٍ من القيادات التعليمية.

وبدأ الاحتفاء بآيات من الذكر الحكيم ، ثم عُرض مقطعان مرئيان عبر شاشات العرض لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - تتناول سياسة الدولة في محاربة الفساد.

وأكد المدير العام للتعليم بالقصيم أن محاربة الفساد في بلادنا ليست شعارًا يردد ، بل هي منهج وسلوك حكم وقيادة وإدارة من قبل ولاة الأمر - حفظهم الله -.
وأوضح مدير فرع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالقصيم أن مصطلح "مكافحة الفساد" ظهر على المشهد الدولي نتيجة للتطور والضبط التنظيمي في المعاملات والعلاقات بين المؤسسات والجهات الأخرى ، مشيرًا إلى أن المملكة تسعى وفقًا للمنظومة الدولية إلى عقدها لعدة شراكات مع العديد من الدول والجهات من أجل العمل على مكافحة الفساد وتعزز قيم النزاهة ، مبينًا أن السعودية وضمن حملتها لتحقيق النزاهة جعلت من ضمن بنود ٢٠٣٠ الشفافية ومكافحة الفساد وعدم التساهل في ذلك.

فيما أكد مشرف التربية الإسلامية بتعليم القصيم عبدالله التويجري أن كل من أنيط به عمل أو كلف بمهمة، هو خط الدفاع الأول بوجه الفساد بإخلاصه في عمله ، وأمانته في مهمته ، موضحاً أن الفساد مفهوم واسع وجاءت الشريعة على تحريمه ، مشددًا على أن تعطيل المصالح والمنافع وفق ضوابطها وأنظمتها يعد أحد صور الفساد.