اليوم العالمي للغة العربية

شاركت مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك اليوم, في الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية، بعنوان"تعزيز انتشار اللغة العربية"، بحضور المساعد لمدير تعليم تبوك للبنين ماجد بن عبدالرحمن القعير، وذلك بمقر المدرسة السعودية الابتدائية .

وتنوعت مشاركة المدارس في الأعمال المصاحبة لهذه المناسبة، التي تضمنت تعريف بأهمية اللغة العربية كهوية أصيلة لأمتنا ولغة للقرآن الكريم .

وأعرب مساعد مدير تعليم تبوك, عن اعتزازه بتفعيل هذه المناسبة التي تأتي سعياً من الوزارة إلى تعزيز مكانة اللغة العربية في نفوس الطلاب والطالبات من خلال برامج و مبادرات عدة على المستويين المحلي والعالمي، منوهاً بتفاعل الإدارات المعنية في تعليم تبوك ومكاتب التعليم في المحافظات ومدارس المنطقة مع هذه المناسبة .

من جانبه أوضح مدير إدارة نشاط الطلاب بتعليم تبوك الدكتور عبدالله الحارثي, أن مدارس المنطقة للبنين والبنات تشهد حراكاً فاعلاً للاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية من خلال برنامج الإذاعة المدرسية وتخصيص دقائق من الحصص الأولى للحديث عن هذه المناسبة وتنفيذ المعارض الفنية وتوثيق المبادرات المميزة، فيما تم تحديد الثلاثاء المقبل موعداً لاحتفاء الإدارة وسيصاحب الفعاليات معرضاً فنياً يتضمن نماذج مميزة من مبادرات مدارس المنطقة.