الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة


افتتح الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة يرافقه اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر اليوم معمل التغيرات المناخية بمنطقة الزناقطة بمدينة الاقصر، وذلك ضمن مشروع "بناء مرونة نظم الأمن الغذائي بصعيد مصر".
وأكد أبوحديد، في تصريح له خلال الافتتاح، ضرورة مواجهة التغيرات المناخية وآثار نقص المياه، مشيرا إلى أهمية تعاون المواطن والحكومة في مواجهة آثار التغيرات وزيادة الجهد لإنتاج سلالات أكثر تأقلما مع المناخ مع إنتاج أصناف تلبي احتياجات مصر من الغذاء.
وأوضح الوزير أنه يتم إنشاء معامل في أربع محافظات تقوم بتنفيذ مشروع "بناء مرونة نظم الأمن الغذائي بصعيد مصر" وهي أسيوط، سوهاج، قنا وأسوان بالإضافة إلي الأقصر.
ومن جانبه، أشار محافظ الأقصر إلي تقديم المحافظة لكافة التسهيلات لخدمة المزارعين بما يساهم في زيادة الإنتاج، حيث سيكون المعمل إضافة إلي المحافظة وسيعمل على مواجهة المشكلات التي يواجهها المزارع، معلنا عن إقامة مشروعات زراعية بالمحافظة تساهم في زيادة الرقعة الخضراء.
وتشمل زيارة وزير الزراعة لمحافظة الأقصر افتتاح معرض ومؤتمر "الوادي الخامس للزراعات الحديثة"، بمشاركة 64 شركة زراعية مصرية وعربية تعمل في مجال مستلزمات الإنتاج الزراعي، بالإضافة إلي عقد مؤتمر عن التنمية الزراعية وتختتم جولته للمحافظة بمؤتمر صحفي للإعلان عن المشروعات الزراعية بالمحافظة.