موجة غبار

تعرضت سماء المدينة إلى موجة غبار، أربكت حركة السير في المنطقة بعد أن حدت من الرؤية الأفقية على الطرقات، في حين توافد عدد من المواطنين والوافدين إلى طوارئ المستشفيات لمن يعانون من مرض حساسية الصدر والجيوب الأنفية.

وشددت الشؤون الصحية على أهالي المدينة المنورة وبقية المحافظات والمراكز التابعة لها، بضرورة أخذ الحيطة والحذر في الفترة المقبلة عن طريق وضع الواقيات الصحية "الكمامات" لمنع تأثيرها على المرضى من كبار السن والأطفال خاصة.

وأوضح الناطق الإعلامي للشؤون الصحية عبدالرزاق حافظ، أن مستشفيات المدينة المنورة استقبلت عددا من حالات الربو، محذرا المواطنين والمقيمين خاصة المصابين بأمراض الحساسية من التعرض المباشر للغبار والعوالق الترابية.

من جهته، حذر الناطق الرسمي باسم إدارة الدفاع المدني بالمدينة المنورة المكلف العقيد عبدالله العوفي، من تدني الرؤية الأفقية على المنطقة بحسب ما جاء في تحذيرات من هطول أمطار على منطقة المدينة المنورة.

وقال في بيان وزعته المديرية أمس: "إن الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت تكوين تشكيلات من السحب المنخفضة ومتوسطة الارتفاع تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية على المنطقة"، داعيا المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر، خصوصا سالكي الطرق السريعة والابتعاد عن الأودية ومجاري السيول وإتباع تعليمات المديرية العامة للدفاع المدني حرصا على سلامتهم.